استاذ مشارك في الاستراتيجية وريادة الأعمال
- الدكتوراة في الاستراتيجية وريادة الأعمال - جامعة فلوريدا University of Florida
- ماجستير إدارة أعمال - كلية بوث لإدارة الاعمال بجامعة شيكاغو University of Chicago Booth School of Business
- بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية - جامعة كانساس University of Kansas
مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الاستراتيجية، جامعة الكويت، 2025 -
رئيس قسم الإدارة والتسويق، كلية العلوم الإدارية، 2022 - 2024
مدير برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA)، 2024 - 2023
- جائرة أفضل باحث من الشباب، جامعة الكويت - 2021
- الجائزة التقديرية للتدريس المتميز، جامعة الكويت - 2019
- زميل باحث، كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE)، مركز الشرق الاوسط- 2017
- جائزة التدريس المتميز، كلية وارينغتون جامعة فلوريدا - 2015
الاستراتيجية المؤسسية Corporate Strategy
ريادة الأعمال Entrepreneurship
التغيير والنمو المؤسسي Corporate Change and Growth
استراتيجية الابتكار Innovation Strategy
الشركات الناشئة التكنلوجية Technology Startups
تمويل المشاريع الصغيرة Entrepreneurial Finance
Alebrahim, E., & Alnahedh, M. (2024). Corporate network formation in Kuwait: board interlocks network analysis using exponential random graph models. Corporate Governance, 24(7), 1638-1662.
Alnahedh, M., & Alrashdan, A. (2024). Unpacking the effects of performance feedback on strategic change: the moderating role of industry conditions. Management Research Review, 47(8) 1176-1198.
Alrashdan, A., & Alnahedh, M. (2023). Slack resources and firm performance: evidence from GCC countries. International Journal of Organizational Analysis, 31(7), 3348-3371.
Alnahedh, M. A. (2022). Friends or Strangers? Antecedents and Consequences of Strategic Alliance Partner Selection. Arab Journal of Administrative Sciences, 29(3).
Alnahedh, M. & Alrashdan A. (2021). Entrepreneurs’ Personal Network Usage and Young Firms Performance: Evidence from an Emerging Market. World Journal of Entrepreneurship, Management and Sustainable Development, 17(4) 711-728.
Alnahedh, M. & Alrashdan, A. (2021) To Downsize or Not to Downsize: When and How Does Corporate Downsizing Create Long-Term Value? Management Research Review, 44(11), 1539-1564.
Alnahedh, M. & Alabduljader, N. (2021). Do Human Rights Violations Elicit or Impede Social Entrepreneurship? Social Enterprise Journal, 17(3), 361-378.
Alnahedh, M. & Pleshko, L. (2020). Disentangling the Effect of Switching Costs on the Presence of First Mover Advantage: Evidence Form Kuwait. Arab Journal of Administrative Sciences, 27(2), 303-331.
Alnahedh, M. & Alsanousi, S. (2020). Entrepreneurial Spawning in the Informal Economy. Journal of Developmental Entrepreneurship, 25(2), 2050008-1-18.
Alrashdan, A. & Alnahedh, M. (2019). Growth Through Simultaneous Alliances: Learning and Synergistic Effects. Arab Journal of Administrative Sciences, 26(3), 501-541.
Lee, G., & Alnahedh, M. (2016) Industries’ Potential for Interdependency and Profitability: A Panel of 135 Industries, 1988-1996. Strategy Science, 1(4), 285-308.